معلومات قانونية هامة

FX Resources

معلومات قانونية هامة

تقدم سويسكوت على موقعها الإلكتروني (المشار إليه فيما يلي بـ"الموقع الإلكتروني") خدمة معلومات مالية ومنصة تداول قائمة على البورصة، فضلاً عن العديد من الخدمات المصرفية والمالية. يخضع الوصول إلى الموقع واستخدامه للمعلومات القانونية الهامة (المشار إليها فيما يلي بـ «الشروط والأحكام») الموضحة هنا. 

يجب استكمال هذه الشروط والأحكام بأي وجميع الاتفاقيات الخاصة المطبقة فيما يتعلق بالخدمة أو المنتج الذي تقدمه سويسكوت حيث تتصرف أنت أو ممثلك (المشار إليه فيما يلي بـ "أنت") بصفة الطرف المتعاقد. ورغم ذلك، في حالة وجود أي تعارض، تسود الأحكام الواردة في أي اتفاقية خاصة من هذا القبيل.

بالدخول إلى الموقع واستخدامه، فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت الشروط والأحكام ووافقت على الالتزام بها. علاوة على ذلك، فإنك توافق على أنه يجوز لسويسكوت، في أي وقت ودون أي شرط إشعار مسبق، تغيير الشروط والأحكام. إذا كنت لا توافق على الشروط والأحكام، فلا تدخل إلى الموقع الإلكتروني أو تقوم باستخدامه بأي شكل من الأشكال.

القيود المحلية ‑ تقديم الخدمات عبر الحدود

إن المنتجات والخدمات المقدمة على هذا الموقع الإلكتروني مصرح ببيعها في سويسرا. وهي غير مخصصة لأي شخص/أشخاص يخضعون، بناءً على جنسيتهم أو مكان عملهم أو محل إقامتهم أو لأي أسباب أخرى، لأحكام قانونية تحظر على مقدمي الخدمات المالية الأجانب المشاركة في أنشطة تجارية في هذه الولايات القضائية، أو التي تحظر أو تقيد الكيانات القانونية أو الأشخاص الطبيعيين من الوصول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بمقدمي الخدمات المالية الأجانب.

عندما لا تكون سويسكوت مرخصة من قبل السلطة الرقابية في دولة معينة، لا يمكن لسويسكوت كقاعدة عامة الترويج للخدمات المالية والمصرفية في تلك الدولة.

وعلى وجه الخصوص، فإن سويسكوت ليست مرخصة من قبل السلطات الرقابية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والاتحاد الروسي واليابان وتركيا. غير أن هذا الموقع الإلكتروني قد يحتوي على معلومات، بشكل خاص حول الخدمات والمنتجات المالية المقدمة من قبل سويسكوت، والتي قد تعتبرها السلطات الرقابية في الدول المذكورة أعلاه عرضاً عاماً لمنتجات مالية أو حملة استطلاع رأي تستهدف أشخاصاً مقيمين في الدول المعنية. إذا كنت مقيمًا في إحدى الدول المذكورة أعلاه، فأنت تؤكد أنك تدخل إلى هذا الموقع الإلكتروني بمبادرة منك ودون أي طلب من سويسكوت.

ملكية الموقع الإلكتروني

إن الموقع الإلكتروني ملكية حصرية لسويسكوت. ولا يجب تغيير حقوق الملكية الخاصة بسويسكوت بأي شكل من الأشكال عن طريق أي إعادة إنتاج أو استخدام للموقع الإلكتروني.

حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية

إن محتوى وتصميم الموقع الإلكتروني محميان بموجب حقوق الطبع والنشر (جميع الحقوق محفوظة) وحقوق الملكية الفكرية الأخرى، التي تحتفظ بها سويسكوت ومقدمو المعلومات الذين تعمل معهم سويسكوت (المشار إليهم فيما يلي بـ "مقدمي المعلومات الخارجيين").
 

ولا يجوز تنزيل المعلومات المقدمة على الموقع الإلكتروني أو طباعتها أو إعادة إنتاجها بخلاف ذلك، إلا لأغراض شخصية وغير تجارية، بشرط الاحتفاظ بملاحظات حقوق الطبع والنشر وغيرها من تسميات الملكية القانونية. وأنت لا تكتسب أي حقوق عن طريق إعادة إنتاج أو نسخ المعلومات المتاحة على الموقع بأي شكل من الأشكال، فجميع الحقوق محفوظة من قبل سويسكوت. أنت ممنوع منعًا باتًا من استخدام أي برمجيات أو أي أدوات أخرى متاحة على الموقع الإلكتروني في أي مكان آخر بخلاف الموقع الإلكتروني أو نسخها بأي شكل من الأشكال.
 

يمنع تحت أي ظرف من الظروف إنشاء روابط، على سبيل المثال في شكل روابط تشعبية أو روابط مضمنة، إلى هذا الموقع الإلكتروني، أو تأطيره، أو الوصول إليه من خلال روابط مضمنة أو من خلال إطار، دون موافقة كتابية مسبقة من سويسكوت.
يُحظر إعادة الإنتاج كليًا أو جزئيًا لعناصر حقوق الطبع والنشر لهذا الموقع لأغراض عامة أو تجارية، أو نقلها عبر الوسائل الإلكترونية أو أي وسيلة أخرى، أو تعديلها أو استخدامها دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من سويسكوت.

® Swissquote وSwissquote Bank وشعار M على وجه الخصوص علامات تجارية لسويسكوت. قد تكون العناصر اللفظية و/أو الرسومية الأخرى التي تظهر على الموقع الإلكتروني وتستخدم لتحديد أصل منتج أو خدمة علامات تجارية لمالكيها المعنيين، على سبيل المثال العلامة التجارية لأحد شركاء سويسكوت التجاريين. لا يجوز إعادة إنتاج هذه العلامات التجارية أو استخدامها دون إذن مسبق من مالكيها.

حقوق الطبع والنشر © 2002 لشركة ماكجرو هيلز كومبانيز (The McGraw‑Hill Companies, Inc.) وستاندرد آند بورز (Standard & Poor’s (“S&P”)) قسم من شركة ".The McGraw‑Hill Companies, Inc". ويحظر إعادة إنتاج أي معلومات تم الحصول عليها من مؤشر إس آند بي 500 (S&P 500 INDEX) بأي شكل من الأشكال إلا بإذن كتابي مسبق من "S&P". نظراً لإمكانية حدوث خطأ بشري أو ميكانيكي من قبل مصادر "S&P" أو "S&P" أو غيرهم، لا تضمن S&P دقة أي معلومات أو كفايتها أو اكتمالها أو توفرها وليست مسؤولة عن أي أخطاء أو سهو أو عن النتائج التي تم الحصول عليها من استخدام هذه المعلومات. لا توجد أي ضمانات صريحة أو ضمنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ضمانات القابلية للتسويق أو الملاءمة لغرض أو استخدام معين. لن تكون "S&P" مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي أضرار غير مباشرة أو خاصة أو تبعية فيما يتعلق باستخدام المكتتبين أو غيرهم لمؤشر إس آند بي 500 (S&P 500 INDEX).

علاوة على ذلك، تطبق الشروط والأحكام الموضحة على الموقع الإلكتروني المقابل للرابط التالي: http://www.djindexes.com/mdsidx/html/tandc/indexestandcs.html

لا يوجد عرض أو نصيحة

جميع المعلومات المقدمة، ولا سيما الآراء والنتائج الرياضية والتحليلات الفنية المنشورة على الموقع الإلكتروني، أو التي يتم إرسالها إليك أو يتم الحصول عليها من خلال أدوات التحديد والاختيار واتخاذ القرار المقدمة من قبل سويسكوت، يتم توفيرها لأغراض المعلومات فقط ولا ينبغي بأي حال من الأحوال تفسيرها على أنها عرض أو نصيحة أو توصية لشراء أو بيع ورقة مالية معينة أو للمشاركة في أي معاملة أياً كانت، ولا ينبغي تفسير المعلومات المقدمة على أنها نصيحة من أي نوع آخر، على سبيل المثال ذات طبيعة مالية أو قانونية.

يجب أن تستند جميع القرارات الاستثمارية التي تتخذها حصرياً على تقييمك الخاص لوضعك المالي وأهدافك الاستثمارية، وكذلك على تفسيرك الشخصي للمعلومات المتوفرة، وبخاصة الآراء والنتائج الرياضية والتحليلات الفنية المنشورة على الموقع الإلكتروني، أو التي يتم إرسالها إليك أو يتم الحصول عليها من خلال أدوات التحديد والاختيار واتخاذ القرار المقدمة من قبل سويسكوت. فأنت وحدك المسؤول عن مثل هذه القرارات.

تتعرض الاستثمارات في الأوراق المالية المعروضة على الموقع الإلكتروني لمخاطر معينة. فقد ينخفض سعر الأوراق المالية أو يرتفع. كما يمكن أن تغير تقلبات أسعار الصرف الأجنبي من قيمة الأوراق المالية. ولا يمكن ضمان الأداء المستقبلي لورقة مالية من خلال الأداء السابق. لذلك من الممكن ألا تسترد المبلغ الذي تستثمره. ونحن نوصي بشدة بأن تسعى للحصول على مشورة مهنية قبل اتخاذ قرارات استثمارية.

استبعاد المسؤولية

لن تتحمل سويسكوت أو مديروها أو مسؤولوها أو موظفوها أو وكلاؤها أو حاملو أسهمها، ولا مقدمو المعلومات الخارجيين أو مديروهم أو مسؤولوهم أو موظفوهم أو وكلاؤهم أو حاملو أسهمهم أي مسؤولية عن أي خسارة أو أضرار أياً كانت، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، يتم تكبدها نتيجة الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو استخدام المعلومات والخدمات المتاحة على الموقع الإلكتروني، أو نتيجة عدم القدرة على الوصول أو استخدام أي معلومات أو خدمات متاحة على الموقع الإلكتروني.

وعلى وجه الخصوص، يُذكر صراحة أنه بأي حال من الأحوال لن تتحمل سويسكوت أو مديروها أو مسؤولوها أو موظفوها أو وكلاؤها أو حاملو أسهمها المسؤولية عن أي خسارة أو أضرار يتم تكبدها نتيجة لأخطاء، فنية أو غير ذلك، أو فشل الإرسال، أو الأحمال الزائدة على النظام، أو مشاكل الاستخدام، أو انقطاعات الخدمات (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر خدمات صيانة النظام)، أو أي تأخير في إرسال المعلومات، أو عدم التوافق بين الموقع الإلكتروني وملفاتك و/أو البرمجيات الخاصة بك (خاصة المتصفح الخاص بك) أو تعطل جهاز الكمبيوتر أو التداخل معه أو نقل فيروس إليه، أو الوصول غير المرخص إليه (نتيجة لأنشطة الاختراق أو القرصنة، على سبيل المثال)، أو الحجب المتعمد لأدوات أو شبكات الاتصال (نتيجة لقصف البريد الإلكتروني أو هجمات رفض الخدمة، على سبيل المثال) أو أي فشل أو قصور آخر من جانب مقدمي خدمات الاتصالات أو الشبكة.

إخلاء المسؤولية عن الضمان

تولي سويسكوت ومقدمو المعلومات الخارجيين اهتماماً خاصاً بإعداد وحالة تحديث البيانات المقدمة. ورغم ذلك، فهم لا يكفلون أو يضمنون، سواء بشكل صريح أو ضمني جودة المعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني، أو المنقولة إليك، أو التي يتم الحصول عليها عبر أدوات التحديد والاختيار أو اتخاذ القرار، أو ملاءمتها أو دقتها أو اكتمالها أو حالة تحديثها أو توفرها أو شرعيتها. بالإضافة إلى ذلك، يتم الحصول على المعلومات في الوقت الفعلي من ما يُعتقد أنه مصدر موثوق، ولكن لا يمكن ضمانه.

علاوة على ذلك، قد يتم تغيير المعلومات في أي وقت بدون الحاجة إلى أي إشعار مسبق.

روابط

قد يتسبب تنشيط روابط معينة على الموقع الإلكتروني في مغادرتك لموقع سويسكوت. لا تقوم سويسكوت بمراجعة أي من هذه المواقع المرتبطة ولا تكفل أو تضمن، سواء بشكل صريح أو ضمني، جودة محتوى هذه المواقع أو ملاءمته أو دقته أو اكتماله أو حالة تحديثه أو توفره أو شرعيته، ولن تكون مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن المنتجات والخدمات والمعلومات والمحتويات الأخرى المقدمة عبر هذه المواقع المرتبطة. وينطبق الأمر نفسه على المواقع الإلكترونية التي تقدم روابطاً إلى موقع سويسكوت.

علاوة على ذلك، يجب دائماً الحصول على موافقة كتابية مسبقة قبل إنشاء رابط من موقع خارجي إلى موقع سويسكوت الإلكتروني.

المصالح المادية

يجوز أن يكون لدى سويسكوت أو مديريها أو مسؤوليها أو موظفيها أو وكلائها أو حاملي أسهمها أو كان لديهم علاقات عمل أو أشكال أخرى من التعاملات مع الشركات التي تظهر أوراقها المالية على الموقع الإلكتروني. علاوة على ذلك، يجوز لسويسكوت أو مديريها أو مسؤوليها أو موظفيها أو وكلائها أو حاملي أسهمها امتلاك أو أنهم كانوا يمتلكون أوراقاً مالية تظهر على الموقع الإلكتروني.

السرية والتشفير

نلفت انتباهك إلى حقيقة أن البيانات المتبادلة بينك وبين سويسكوت يتم نقلها عبر شبكات عامة مفتوحة (مثل الإنترنت) لا تخضع لأي ضوابط أو مراجعات. قد تنتقل البيانات المنقولة إلى خارج حدود سويسرا، حتى لو كنت أنت وسويسكوت موجودين في سويسرا. بالإضافة إلى ذلك، حتى وإن كانت البيانات المرسلة مشفرة، فقد لا تظل بالضرورة مشفرة طوال مدة الإرسال بأكملها، وقد لا تظل بالضرورة مشفرة من جانبك: من الممكن أن يتم اعتراض البيانات.

علاوة على ذلك، فإنك تقر بموجب هذا بأنك قد أحطت علمًا بأن التشريعات المعمول بها في بلدك قد تحظر أو تقيد استيراد أو تصدير أو استخدام خوارزميات التشفير. ولن تتحمل سويسكوت بأي حال من الأحوال المسؤولية عن أي انتهاكات للتدابير التي تحكم استيراد أو تصدير أو استخدام خوارزميات التشفير. وستتحمل وحدك مسؤولية مثل هذه الانتهاكات.

وأخيراً، نلفت انتباهك إلى حقيقة أن المعلومات التي تنقل إلكترونياً، على سبيل المثال، عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، ليست مشفرة من حيث المبدأ وقد يتم اعتراضها.

السرية فيما يتعلق بمعرفات المستخدم وكلمات المرور

أنت ملزم بالحفاظ على سرية معرفات المستخدم وكلمات المرور وغيرها من وسائل تحديد الهوية. وتحقيقاً لهذه الغاية، يجب عليك عدم تخزين معرفات المستخدم أو كلمات المرور أو وسائل التعريف الأخرى الخاصة بك في متصفحك ويجب عليك حذف جميع الملفات المؤقتة المخزنة في ذاكرة التخزين المؤقت بالإضافة إلى سجل التصفح الخاص بك. فأنت وحدك المسؤول في حالة إبلاغ طرف ثالث بوسائل التعريف هذه أو اكتشافها أو إساءة استخدامها من قبله، وعن أي وجميع الخسائر والأضرار الناتجة عن ذلك.

لقد تمت إحاطتك علماً بحقيقة أنه يجب عليك قطع الاتصال بخدمات التعريف المقدمة من سويسكوت قبل مغادرة محطة الانترنت الخاصة بك. وللقيام بذلك، يجب عليك إغلاق جميع نوافذ المتصفح الخاص بك التي تعرض الموقع.

الاستخدام السليم للموقع الإلكتروني

تتعهد باستخدام الموقع الإلكتروني بشكل سليم وملائم وعدم إساءة استخدامه بأي شكل من الأشكال أو استخدامه بأي طريقة قد تنطوي، على سبيل المثال، على التحميل الزائد للموقع الإلكتروني أو أي تأخير في نقل المعلومات أو أي انقطاع في الخدمة أو حظر الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو أي تأثير آخر يضر بسويسكوت أو بمستخدمي موقعها الإلكتروني. ويُحظَر على وجه التحديد:

  • تنفيذ عمليات قصف البريد الإلكتروني أو أي هجوم بغرض تعطيل الخدمات (ولا سيما هجمات الفيضان) أو أي محاولات مماثلة؛
  • إصابة الموقع الإلكتروني بأي فيروسات أو ديدان أو حصان طروادة أو أي برمجيات أخرى، أو أي محاولات مماثلة؛
  • الوصول غير المصرح به أو محاولة الوصول غير المصرح به إلى الخوادم التي تدير الموقع الإلكتروني، أو التحايل أو محاولة التحايل أو تعطيل أو محاولة تعطيل ميزات الأمان بالموقع الإلكتروني (القرصنة)؛
  • تحديث المعلومات المقدمة على الموقع الإلكتروني باستخدام برامج التحديث التلقائي، مثل تلك التي توفرها مواقع إلكترونية أخرى؛
  • استخدام برامج القراءة غير المتصلة بالإنترنت أو غيرها من البرامج المماثلة، ولا سيما تلك التي تتيح التنزيل الجماعي للبيانات من الموقع الإلكتروني على الأقراص الثابتة.

في حال قيامك بأي من هذه التصرفات، تحتفظ سويسكوت بالحق في حظر دخولك إلى الموقع الإلكتروني حتى إذا كنت مشتركًا في خدمة بريميوم أو عميلًا لدى البنك. وإذا كنت مشتركًا في خدمة بريميوم، فلن يحق لك استرداد أي مبالغ أو أي جزء من رسوم الاشتراك عند حظر دخولك إلى الموقع الإلكتروني.

تسجيل واستخدام أنشطتك على الموقع الإلكتروني

يرجى ملاحظة أن سويسكوت تقوم بتسجيل وتحليل جميع أنشطتك على الموقع الإلكتروني بمساعدة ملفات تعريف الارتباط لأغراض الدراسة الإحصائية (بشكل خاص تتبع وتحليل البيانات المتعلقة بعملية فتح الحساب) والأمن ومراقبة النظام والإدارة والتسويق والامتثال للالتزامات القانونية والتنظيمية المفروضة على سويسكوت. ويتم جمع بيانات مثل عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) في هذا الصدد وإرسالها إلى خدمات الطرف الثالث التي تطلبها سويسكوت. يمكن أن يكون الطرف الثالث المذكور خارج سويسرا. وتتعهد سويسكوت بمعالجة هذه المعلومات باستخدام التدابير الأمنية التي تراها سويسكوت مناسبة.

الخدمات التي تتاح مقابل رسوم

تقدم سويسكوت العديد من الخدمات التي تتاح مقابل رسوم. وتُقدَّم غالبية هذه الخدمات ضمن باقة خدمات "بريميوم". ويمثل "Eurex Real Time" واحدًا من الخيارات التي توفرها خدمة بريميوم. كما تُقدَّم خدمتا "أداة تحليل الأسهم" و"أداة تحليل المحافظ" معًا على الدوام وبشكل منفصل عن خدمة بريميوم.

تطالبك سويسكوت بإدراك أن جميع المعلومات المتاحة ‑ولا سيما الآراء والنتائج الرياضية والتحليلات الفنية التي يتم الحصول عليها عبر أدوات سويسكوت للاختيار أو اتخاذ القرارات مثل أداة تحليل الأسهم وأداة تحليل المحافظ وأداة تعزيز الصناديق وأداة اختيار الصكوك وأداة التصنيف‑ تُقدَّم لأغراض إعلامية فقط ولا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبارها عرضًا أو نصيحة أو توصية بشراء أو بيع أوراق مالية معينة أو إجراء أي معاملات؛ كما لا يمكن اعتبار المعلومات المقدمة أي نوع من أنواع الاستشارات، مثل تلك ذات الطبيعة المالية أو القانونية.

يجب أن تستند جميع القرارات الاستثمارية التي تتخذها حصريًا على تقييمك الخاص لوضعك المالي وأهدافك الاستثمارية، وكذلك على تفسيرك وتقييمك الشخصي للمعلومات المتوفرة، وبخاصة الآراء والنتائج الرياضية والتحليلات الفنية التي يتم الحصول عليها عبر أدوات الاختيار واتخاذ القرار المقدمة من قبل سويسكوت. فأنت وحدك المسؤول عن مثل هذه القرارات.

بريميوم

تشمل خدمة بريميوم غالبية الخدمات التي تقدمها سويسكوت مقابل رسوم وتتيحها بدون أي رسوم طوال أول 14 يومًا بعد التسجيل، شاملة يوم التسجيل. وإذا تلقت سويسكوت خلال أول 14 يومًا بعد التسجيل إشعارًا بإيقاف الخدمة، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو أي وسيلة مناسبة أخرى، فسيتم إنهاء اشتراكك دون فرض أي رسوم. وبعد مرور فترة الـ 14 يومًا، لن يسري الإيقاف إلا عند انتهاء صلاحية الاشتراك ولن يحق لك استرداد الرسوم المدفوعة على أساس تناسبي. وسيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا لمدة مماثلة أخرى ما لم تقم بإيقاف الخدمة خلال فترة اشتراكك.

تُقدَّم خدمة بريميوم مجانًا إلى العملاء الذين تربطهم بسويسكوت علاقات مصرفية نشطة، إلا أنه لن يحق لك استرداد أي رسوم اشتراك مدفوعة على أساس تناسبي إذا بدأت العلاقة المصرفية بعد الاشتراك في خدمة بريميوم.

Eurex Real‑Time، ISE Real‑Time، CME Real‑Time

تُقدَّم خدمات "Eurex Real‑Time" و"ISE Real‑Time" و"CME Real‑Time" عند التسجيل مقابل رسوم، ولا توجد فترة تجريبية. وفي حالة الإلغاء المبكر لاشتراكك في الوقت الفعلي (Eurex أو ISE أو CME)، لن يحق لك المطالبة باسترداد الرسوم المدفوعة «على أساس تناسبي». ويتم تجديد الاشتراك تلقائيًا لفترة مماثلة ما لم يتم استلام إشعار بالإلغاء من قبل. كما يتعين عليك تأكيد هويتك باعتبارك شخصًا طبيعيًا ورغبتك في استخدام خدمة "Eurex Real‑Time" أو "ISE Real‑Time" أو "CME Real‑Time" لأغراض شخصية فقط وليس لأغراض مهنية أو بطلب من طرف خارجي، مثل إدارة أصول غير مهنية خاصة بطرف خارجي أو إدارة نادٍ استثماري غير مهني.

أداة تحليل الأسهم وأداة تحليل المحافظ

تُقدَّم خدمتا أداة تحليل الأسهم وأداة تحليل المحافظ مجانًا خلال أول 14 يومًا بعد التسجيل، شاملة يوم التسجيل. وإذا تلقت سويسكوت خلال أول 14 يومًا بعد التسجيل إشعارًا بإيقاف الخدمة، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو أي وسيلة مناسبة أخرى، فسيتم إنهاء اشتراكك دون فرض أي رسوم. وبعد مرور فترة الـ 14 يومًا، لن يسري الإيقاف إلا عند انتهاء صلاحية الاشتراك ولن يحق لك استرداد الرسوم المدفوعة على أساس تناسبي. وسيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا لفترة مماثلة أخرى ما لم تقم بإيقاف الخدمة خلال فترة اشتراكك.

المنتدى

تتيح لك سويسكوت إمكانية المشاركة في منتديات مناقشة. ويخضع استخدام المنتدى لشروط استخدامه التي تكملها الشروط والأحكام الواردة هنا.

التعريفات

تُستخدَم التعريفات التالية لأغراض الشروط والأحكام الواردة هنا:

  • "سويسكوت": مجموعة سويسكوت القابضة المحدودة وسويسكوت بنك.
  • "الموقع الإلكتروني": جميع صفحات الويب التي صممتها سويسكوت وتديرها، وكذلك أي وجميع المعلومات والخدمات والمنتجات والبرامج والأدوات والوظائف والروابط المتاحة فيها
  • "المعلومات": تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، جميع البيانات والأسعار والآراء ونتائج الحسابات والتحليلات الفنية والمقالات والمخططات وغيرها من العناصر المتاحة على الموقع الإلكتروني
  • "الأوراق المالية": تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المبالغ النقدية والأسهم والسندات ووحدات صناديق الاستثمار والأدوات والمنتجات المالية أو أي نوع من أنواع السلع، بالإضافة إلى جميع أشكال العقود والخيارات (مثل الصكوك) المرتبطة بها
مكان الاختصاص القضائي

المكان الوحيد للاختصاص القضائي لجميع النزاعات الناشئة عن الشروط والأحكام المنصوص عليها هنا و/أو استخدام الموقع الإلكتروني أو فيما يتعلق بهما هو غلاند، سويسرا. ومع ذلك، تحتفظ سويسكوت بالحق في رفع دعوى ضدك أمام المحكمة المختصة في موطنك أو أي سلطة مختصة أخرى.

البطلان الجزئي واختيار القانون

في حالة بطلان أحد الشروط والأحكام أو إلغاؤه أو اعتباره غير صالح، فلن تتأثر صلاحية الشروط والأحكام المتبقية أو تضعف. في جميع الحالات الأخرى، تُحكم الشروط والأحكام وكذلك استخدام الموقع الإلكتروني حصرياً بالقانون السويسري وتُفسر وفقاً له.